كلمة مدير عام مؤسسة ليبنور

 

 

 

تعتبر المواصفات القياسية حجر الزاوية لأي اقتصاد في العالم، فهي تضمن نموّه وتنافسيته وتحسّن رفاه المجتمع ككلّ من خلال تقليص المخاطر وخفض الأسعار وزيادة جودة المنتجات والخدمات، وتوفيرحماية أكبر لصحة المستهلكين وسلامتهم.

كما وتعتبر المواصفات القياسية لغة مشتركة لشركاء التجارة المحتملين، ما يسهل بالتالي التبادلات التجارية ويزيد قبول المنتجات والخدمات من جانب الزبائن، ويساعد على نشر تقنيات الممارسات الفضلى.

عملت مؤسسة المقاييس والمواصفات اللبنانية "ليبنور" جاهدة خلال الأعوام الماضية لتعزيز دورها على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، وإعداد معايير متّفق عليها بالإجماع من شأنها تحسين جودة وسلامة المنتجات والخدمات والمؤسسات، وحمايةا لبيئة ورفاه المجتمع اللبناني، وتحفيز التنمية الاقتصادية وتنافسية الأعمال.

وفضلًا عن ذلك، أعدت ليبنور خدمات في مجالات التدريب والاستشارات ومنح شارة المطابقة اللبنانية لتلبية احتياجات الأطراف المعنية (الحكومة، المستهلكون، قطاع الأعمال، إلخ...) بشكل مستدام.

منذ العام 2008، التزامنا واحد وهونشر ثقافة الجودة في كل ما نفعل. كنّا أول مؤسسة عامة في لبنان تطبق نظامًا لإدارة الجودة مطابق للمواصفة القياسية الدولية ISO 9001:2008 إدراكًا منّا أن تلبية متطلبات الزبائن وتحسين الكفاءة وتعزيز فعالية العمليات عناصر أساسية لنجاحنا.

نحن ملتزمون خدمة المجتمع اللبناني بمصداقية وامتياز، من خلال اتّباع أعلى المعايير الأخلاقية والأدبية. ونحن نؤمن أن مسؤوليتنا الإدارية تتخطّى المتطلّبات القانونية، بل هي مسؤولية نوجدها نحن ونتشاركها مع الأطراف المعنية بأنشتطنا وخدماتنا.

ختامًا، يسرّني أن أعلن أنّنا طوّرنا هذا الموقع الالكتروني ليكون بمثابة أداة سهلة وسريعة للوصول إلى معلومات حول الجودة والمواصفات القياسية، وتسهيل مشاركتكم في أنشطة التقييس، وقدأردناه أن يكون بسيطًا وتفاعليًا وعلى قدر من الكفاءة ليعكس تمامًا عملنا وشخصيّتنا. نأمل بأن تجدوه مفيدًا وغنيًا بالمعلومات.

 

 المدير العام

لانا درغام